مواضيع جديدة
جاري التحميل ...

أقوي ملف iptv يدعم جميع الأجهزة

iptv مجانا لجميع أجهزة الإستقبال 2018

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته   أفضل  سيرفرات IPTV مجانا 2018 شغالة و دون تقطع   تحديث اليوم : 30/ ماي 2018 ملاحظة :  يت...

الاثنين، 20 يونيو 2016

فوائد يجب أن تعرفها عن البطاطا




فوائد البطاطا :

أشارت الدراسات إلى أن البطاطا غنية بمركب اللكتين , هذا المركب الذي يساعد
في منع نمو الخلايا السرطانية ويكبحها ولذلك ننصح كل من كان يعاني من قصة عائلية للسرطان(أي سوابق وراثية للسرطان  في العائلة ) سواء كان سرطان الثدي أو البروستات أو القولون أو سرطان الدم أن يجعل البطاطا جزءا من غذائه اليومي ,ويجدر بالذكر أن البطاطا غنيةجدا بفيتامين B6 , فحبة متوسطة من البطاطا تحتوي من هذا الفيتامين ما يغطي أكثر من نصف الحاجة اليومية للإنسان من هذا الفيتامين , ويكفي أن نعرف أن فيتامين  B6 يلعب دورا في تنشيط عمل أكثر من 100 إنزيم مختلف في الجسم , ولذلك كان تناول البطاطا مفيد لكل خلية من خلايا الجسم دون استثناء , والإنزيمات كما نعلم هي مركبات تسهل التفاعلات الكيميائية وتقلل طاقتها اللازمة وتسرعها بشكل كبير ولذلك كانت فوائد البطاطا لذلك متنوعة جدا وعلى كافة المستويات .

النصيحة ذهبية : 
* لا يجب أبدا الإحتفاظ بالزيت الذي تم القلي به سابقا لأن الزيت كلما قمنا بالقلي فيه عدة مرات زادت سميته و أصبح يسبب السرطان.










عند تناول حبة صغيرة من البطاطا المسلوقة أوالمشوية فأنها تعطي 12٪ من كمية الألياف

التي يحتاجها الجسم , ولذلك هي مفيدة جدا لمن يعانون من الإمساك , كما أن هذه الألياف إضافة إلى دورها الملين فهي تمنع حدوث سرطان القولون و لذلك ينصح المرضى الذين لديهم قصة عائلية وراثية لسرطان القولون أن يكثروا من تناول البطاطا المشوية في الفرن أوالمسلوقة .

نصحتنا الذهبية :
* لا يجب أبدا الإحتفاظ بالزيت الذي تم القلي به سابقا لأن الزيت كلما قمنا بالقلي فيه عدة مرات زادت سميته و أصبح يسبب السرطان و السكتة الدماغية و القلبية.

تعليقات الفايسبوك
0 تعليقات الجيمايل

شائع هذا الأسبوع

تنويــه


المواضيع المنشورة في موقع مفكرة الصيدلي هي بمثابة معلومات عامة فقط ولا يجوز أبدا اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية لذلك يجب استشارة طبيبك المُعَالِج لأنه هو الوحيد المكلف بذلك

إتفاقية الآستخدام سياستنا تصميم عن مدون |