مواضيع جديدة
جاري التحميل ...

أقوي ملف iptv يدعم جميع الأجهزة

iptv مجانا لجميع أجهزة الإستقبال 2018

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته   أفضل  سيرفرات IPTV مجانا 2018 شغالة و دون تقطع   تحديث اليوم : 30/ ماي 2018 ملاحظة :  يت...

الجمعة، 15 يوليو 2016

إحذر قد تكون أنت السبب في أن يخترق حسابك



إحذر قد تكون أنت السبب في أن يخترق حسابك

الكثير من يجهل طرق الإختراق و يجهل ثغرات مواقع التواصل الإجتماعي بأشكالها حيث أن هذه الشبكات قد تحتوي على ثغرات لا يمكن السيطرة عليها إلا إذا كنت تعرف ما معنى الإختراق و كيف تكون قادرا للتصدي له و في مقالنا هذا سنعلمك كيف تسيطر على حسابك على الفايسبوك و تكون نسبة الآمان فيه 100٪ .

نبدأ بكلمة المرور وهي العنصر الفعال و الأساسي في الإختراق عن بعد حيث أنه من المستحيل أن يتم إختراقك من شخص لا يعرف عنك شيئا .

المعلومات الشخصية للشخص كثيرا ما  ترتبط  بحسابه في الفايسبوك حيث أن أغلب كلمات المرور لها علاقة بحياة الشخص ،كأن يستخدم تاريخ الميلاد أو أطعمة يحبها أو سيارات يحبها لذلك عند أي محادثة كن متحفظا عن المعلومات التي تتعلق بكلمة المرور .

رقم الهاتف السلاح الذي يدمرك

 !!! نعم

إذا كان رقم هاتفك يظهر للعامة فأنت معرض للإختراق في أي لحظة لأن هناك خدمات خاصة يعمل بها الهاكر لتصلهم رسالة الأمان إلى هواتفهم بدل أن تصلك أنت و بهذه الطريقة تكون قد شاركت في إختراق نفسك بنفسك إذن يجب عليك إخفاء رقم هاتفك و عدم منحه لأي شخص مجهول  .
و لا تمنح أبدا رقمك لمن يطلبه منك بغرض التعارف و بإمكانك منحه رقمك الثاني الذي لا تستخدمه في الفايسبوك .

يجب أن يتمتع حسابك  برقم هاتفك مع إخفاء رقم الهاتف لأن أي حساب فايسبوك يتمتع برقم هاتف مخفي و يتمتع بكلمة مرور قوية لا يتم اختراقه أبدا .

كيف تكون كلمة المرور قوية ؟؟؟

تكون كلمة المرور قوية إذا كانت تحتوي على ( أحرف + رموز+ أرقام ).

من يستطيع إختراق حسابك على الفايسبوك ؟؟؟

كل من يقول لك أستطيع إختراق الفايسبوك بسهوله فإنه يكذب لأن الوحيد الذي يقدر على ذلك هو من يملك عنك معلومات كثيرة كأن تطيل معه الحديث لمدة طويلة تكون كافية لكشف أسرارك و قراءة أفكارك بدون أن تشعر .

إحذر من الروابط المجهولة لأنها قد تكون مفخخة بشفرات إختراق تقوم بقرصنتك في ظرف قصير جدا دون أن تشعر ، لذلك إذا تلقيت أي رابط مصدره غير  معروف  أو من شخص مجهول فلا تظغط عليه أبدا .

أتمنى أن تستفيدو من هذا الموضوع
شاركه ليستفيد غيرك

تعليقات الفايسبوك
0 تعليقات الجيمايل

شائع هذا الأسبوع

تنويــه


المواضيع المنشورة في موقع مفكرة الصيدلي هي بمثابة معلومات عامة فقط ولا يجوز أبدا اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية لذلك يجب استشارة طبيبك المُعَالِج لأنه هو الوحيد المكلف بذلك

إتفاقية الآستخدام سياستنا تصميم عن مدون |