مواضيع جديدة
جاري التحميل ...

أقوي ملف iptv يدعم جميع الأجهزة

iptv مجانا لجميع أجهزة الإستقبال 2018

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته   أفضل  سيرفرات IPTV مجانا 2018 شغالة و دون تقطع   تحديث اليوم : 30/ ماي 2018 ملاحظة :  يت...

الثلاثاء، 5 يوليو 2016

كيفية التخلص من فوبيا أو رهاب ركوب الطائرة


فوبيا ركوب الطائرات أحد أنواع نوبات الخوف التى يعانى منها الكثيرون مما يتسبب فى رفضهم للسفر للخارج لعدم رغبتهم فى ركوب الطائرة كما أن أغلب أسباب معاناة الأشخاص من هذه الفوبيا يكون نتيجة كثرة سماعهم عن حوادث الطائرات، لذلك من خلال هذا الكورس نستعرض أهم الخطوات التى تساعدك على التخلص من الشعور بالخوف من ركوب الطائرة .
1) اعرف أهم طرق ووسائل الأمان والسلامة الموجودة بالطائرة وهذا يساعدك على الشعور بالمزيد من الراحة والطمأنينة أثناء أقلاع وهبوط الطائرة .
2)قارن بين عوامل الأمان الموجودة فى الطائرة وغير موجودة فى وسائل السفر الأخرى مثل الموت غرقا أو التعرض لمخاطر السفر عن طريق البر.
3)توقف عن  التفكير فى الأسئلة والأشياء التى تثير قلقك و مخاوف من ركوب الطائرة مثل ،لماذا يطلب منى ربط حزام الأمان ؟ لماذا الطائرة تسير بسرعة كبيرة؟ هذا يساعدك على القضاء على “فوبيا “الخوف من ركوب الطائرة .
4)اعرف الأشياء التى تتسبب فى مشاعر الخوف والاضطراب لديك عند ركوب الطائرة مثل الشعور بالخوف عند الإقلاع أو هبوط الطائرة ،فيحدث الاضطراب عندما تحلق طائرة عبر منطقة الضغط المنخفض إلى الضغط العالي، والتي سوف تجعلك تشعر “بالفوبيا ” في الركوب.
5) تجنب النظر من نافذة الطائرة لتقليل الشعور بالخوف وخصوصاً إذا كنت تعانى أيضا من فوبيا الأماكن المرتفعة .
تعليقات الفايسبوك
0 تعليقات الجيمايل

شائع هذا الأسبوع

تنويــه


المواضيع المنشورة في موقع مفكرة الصيدلي هي بمثابة معلومات عامة فقط ولا يجوز أبدا اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية لذلك يجب استشارة طبيبك المُعَالِج لأنه هو الوحيد المكلف بذلك

إتفاقية الآستخدام سياستنا تصميم عن مدون |