مواضيع جديدة
جاري التحميل ...

أقوي ملف iptv يدعم جميع الأجهزة

iptv مجانا لجميع أجهزة الإستقبال 2018

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته   أفضل  سيرفرات IPTV مجانا 2018 شغالة و دون تقطع   تحديث اليوم : 30/ ماي 2018 ملاحظة :  يت...

الأحد، 26 يونيو 2016

شرب كوب من زيت الزيتون يوميا يحميك من الشيخوخة المبكرة




كوب من زيت الزيتون يوميا يحميك من الشيخوخة المبكرة

يجهل الكثير من الناس الفوائد العظيمة التي يحتويها زيت الزيتون و ذلك راجع إلى المناطق الجغرافية المتعدد التي يعيش فيها الإنسان ، حيث أن كل منطقة تعتمد على نمط غذائي معين و ثقافة غذائية معينة و ذلك حسب ما هو متواجد  من نباتات و حيوانات في تلك المنطق حيث أن كل واحد يتبع نمط السكان الأصليين لأي بيئة ليستطيع التأقلم مع تلك البيئة ، لكن هنالك أغذية عديدة تستطيع أن تسافر من منطقة لأخرى و يستطيع إستهلاكها جميع البشر و يتأقلم معها سواءا بسهولة مثل الفواكه فلا توجد صعوبة في أكلها ، في حين نجد أن الكثير من الناس يجدون صعوبة في التأقلم مع بعض الأطعة و الزيوت  مثل زيت الزيتون و هذا راجع لمذاقه الخاص،  و لهذا السبب نجد الكثير من الناس يضيعون طرق الوقاية الذهبية فتذهب هباءا منثورا ، فلنأخذ زيت الزيتون  هذه النعمة الكبيرة و هذا هو الكنز الأساسي من كنوز  الوقاية من أخطر الأمراض مثل ( السكتة القلبية و الجلطة الدماغية )  حيث أن زيت الزيتون يقوم  بتنظيف الجسم و الأوعية الدموية خاصة من الشحوم و الكوليستيرول السيئ (LDL) بحيث يدخل داخل الأوعية و يقوم بتنظيفها من هذا السم القاتل ، في حين نجده يقوم برفع الكوليستيرول الجيد و المفيد للجسم (HDL ) و بهذه العملية يقوم بإعادة التوازن الطبيعي للجسم بين الكوليستيرول الجيد و السيئ حيث أن هذا التوازن يعيد للجسم نشاطه و قوته و شبابه .

فوائد زيت الزيتون :
 و بعد متابعة  سكان القبائل  بجاية ، برج بو عريريج و القبائل كلها  وجدنا أن سكان هذه المناطق يتمتعون بصحة جيدة و المفاجئ هو أنهم يعمرون طويلا  ويعيشون في سن متقدمة بصحة جيدة تظنهم شباب و السر في ذلك هو الشجرة المباركة  و زيتها المبارك، حيث أنهم يطهون بزيت الزيتون و يشربونة و يدهنون به ،و للعلم فإن زيت الزيتون يخترق طبقات عميقة من الجلد و هذا  ما يؤكد أهمية شرب زيت الزيتون و الإدهان به في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إشربو زيت الزيتون و ادهنو به ) .

نظرا للون الأخضر الذي يتصف به زيت الزيتون فهذا راجع إلى أنه يحتوي  على مادة تسمى  بالكلوروفيل و هذه المادة  تقوم بجلب الأوكسجين  و توفيره بكميات كافية جدا حيث أنك تستطيع الإعتماد عليه في علاج رائحة الفم الكريهة و معالجة إلتهاب اللثة  و ذلك بدهن اللثة به عند النوم ، كما أنه يقضي على البكتيريا اللاهوائية و يستأصلها من جدورها .كما أنه يعتبر  مغذي للشعر و مغذي للبشرة .

يستخدم زيت الزيتون في علاج حروق الشمس : حيث تقوم بدهن المناطق المتضررة من الشمس  فهو يقوم بترطيب الخلايا  و تخفيف شدة الحروق.

زيت الزيتون يقاوم سرطان الثدى : حيث  أثبت الدراسات الحديثة أنه يقضي على الخلايا السرطانية .

زيت الزيتون و الذاكرة : يعمل على تقوية الذاكرة و يعالج مرض الزهايمر .

يقي من الأزمات القلبية : حيث أثبت الدراسات الحديثة أنه يمنع بنسبة 82% من حدوث الأزمات القلبية .

يقلل من خطر الإصابة بجلطات دماغية عند كبار السن و يجعلهم يعيشون في صحة جيدة بعيدا عن جميع المخاطر .

 يزيد في مرونة الشرايين و بالتالي تدفق جيد للدم و تحسين الدورة الدموية.

يساعد زيت الزيتون في الحصول على شفاه ناعمة  حيث يخلط مع شمع العسل و يستخدم  على الشفاه مباشرة .


إشربه و ستتمتع حتما بصحة جيدة و كأنك شاب  حتى في سن الشيخوخة و هذا راجع إلى أنه عبارة عن مضاد قوي للشيخوخة الخلايا و يقي من العجز و الكسل و خمول الخلايا .

فوائد زيت الزيتون للوجه و البشرة قبل النوم :
لإحتواء زيت الزيتون على المعادن و الفيتامينات و مواد مضادة للأكسدة و لهذا  فعند إستخدامه يوميا على الوجه مع تدليك خفيف بحركة دائرية فيقوم بترطيب الوجه و تفتيحه و تنعيم البشرة و تغذيتها ، و المحافظة على شباب البشرة وعدم شيخوجة خلايا الجسم مع القضاء على التجاعيد، كما أنه يقضى على حب الشباب و لكل هذه النتائج فقط ما عليك هو وضع زيت الزيتون يوميا على وجهك مع دلك خفيف جدا  و سترى النتائج بنفسك .

لاحظتم معي كم هي عجيبة فوائد زيت الزيتون ، فسبحان الله . إذن المداومة على شرب زيت الزيتون و الإدهان به تجعلك تعيش حياة بعيدة عن الأمراض و مليئة بالصحة حتى في سن متقدمة ستعيش و كأنك شاب .

تنويه: سياستنا تنص على أنه يتوجب عليك ذكر المصدر عند نقل مواضيعنا.


تعليقات الفايسبوك
0 تعليقات الجيمايل

شائع هذا الأسبوع

تنويــه


المواضيع المنشورة في موقع مفكرة الصيدلي هي بمثابة معلومات عامة فقط ولا يجوز أبدا اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية لذلك يجب استشارة طبيبك المُعَالِج لأنه هو الوحيد المكلف بذلك

إتفاقية الآستخدام سياستنا تصميم عن مدون |