مواضيع جديدة
جاري التحميل ...

أقوي ملف iptv يدعم جميع الأجهزة

iptv مجانا لجميع أجهزة الإستقبال 2018

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته   أفضل  سيرفرات IPTV مجانا 2018 شغالة و دون تقطع   تحديث اليوم : 30/ ماي 2018 ملاحظة :  يت...

الجمعة، 24 يونيو 2016

معتقدات خاطئة عن القهوة




تعتبر القهوة من أهم المشروبات التي تستخدم عالميا حيث لا يكاد يخلو أي بيت من القهوة لأنها عبارة عن منبه مهم جدا و لا يمكن الإستغناء عنه، و حيث أنه في حالة الإستغناء عنها فإن الإنسان يحس بإظطراب مثل النعاس و الفشل و عدم النشاط و النوم الكثير .
لكن نجد الكثير من الناس يتحدثون عن القهوة دون علم و يحكمون عليها دون تجريب حيث أنهم يملكون أفكار خاطئة و خرافات شائعة عن القهوة .
و لهذا إليكم بعض هذه الأخطاء التي لا أساس لها من الصحة و إليكم المعلومات الصحيحة عن القهوة.

الأفكار الخاطئة مع تصحيحها :

أولا : يعتقد الكثير أن كلما كانت القهوة أغمق كانت تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين . و هذا خطأ و المعلومة الصحيحة هي أن كلما كانت لون القهوة يميل إلى الأشقر كلما كانت نسبة الكافيين أعلى. حيث أنه أثناء عملية التحميص تفقد حبات البن كثافتها و هذا مما يجعل القهوة تفقد الكافيين.

ثانيا : يعتقد الكثير من  الناس أن القهوة تسبب جفاف الجسم لأنها مدرة للبول لكن هذا خطأ و الصحيح هو أنه حسب دراسات علمية أثبتت أن جميع المواد التي تحتوي على الكافيين لا تسبب جفاف الجسم رغم أنها تقوم بإدرار البول.


ثالثا : يعتقدون أيضا أن القهوة تسبب السرطان هذا أيضا خطأ لأن شرب القهوة مفيد للجسم كما أنها تحمي من بعض الأمراض كسرطان الجلد و سرطان الثدي و أمراض القلب و الزهايمر ، كما يمكن أن تساعد على الوقاية من السكري من النوع الثاني الذي يتصف بفشل البنكرياس حيث أنها تقوي مناعة البنكرياس و تقوي الكبد و تحمي من داء الخرف.

رابعا : يعتقدون أيضا أن القهوة تساعد على التخسيس و  إنقاص الوزن فيستخدمونها في برنامجهم الغذائي للتخلص من الوزن الزائد لكن هذا خطأ لأن القهوة تساعد في عملية الأيض و  لا تقوم بإنقاص الوزن.

خامسا : يعتقدون أيضا أن القهوة تضر بالمرأه الحامل أو جنينها لكن هذا خطأ و من المستبعد أن تضر بالجنين و كل ما يعتقده الناس عبارة عن إشاعات خاطئة عن القهوة .

نصيحتنا الذهبية : من الأحسن شرب القهوة بتراكيز مخففة ( خفيفة ) حتى يكون لها تأثير فعال .


تعليقات الفايسبوك
0 تعليقات الجيمايل

شائع هذا الأسبوع

تنويــه


المواضيع المنشورة في موقع مفكرة الصيدلي هي بمثابة معلومات عامة فقط ولا يجوز أبدا اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية لذلك يجب استشارة طبيبك المُعَالِج لأنه هو الوحيد المكلف بذلك

إتفاقية الآستخدام سياستنا تصميم عن مدون |